شركة كاديلاك لصناعة السيارات

Black Cadillac Royalty Free Stock Images - Image: 7316909

Black Cadillac

شركة “كاديلاك” هي تابعة لسيارات “لاكسوري” ومالك هذه الشركة هو “جنرال موتورز” وسيارات “كاديلاك” بيعت رسميا في 50 بلد , وكانت أكثر هذه المبيعات للشركة ببلد “الولايات المتحدة الأمريكية” وأيضا في “كندا” وأصبحت السيارات التي تنتجها الشركة بأنها هي رمز لرموز الجودة العالية, وعلاوة علي أنها تحتل المراكز الأولي عالميا تقريبا, أما خارج قارة “أمريكا الشمالية” فهناك تستعمل أصناف غير ماركة هذه الشركة مثل “رويز ورولز”.

تأسيس شركة “كاديلاك”

تم تأسيسها من بقايا لشركة أخري وهي شركة تسمي “هنري فورد” وذلك بعد إن إدارة الشركة مع عدد من الشركاء الرئيسين وذلك لتصفية هذه الشركة وأصولها, وكانوا مساندو “فورد” الذين قاموا بمساندته بالأموال وكانوا هم “ليمويل براون و وليام ميرفي” وكانوا هم الذين قاموا بدعوة المهندس “هنري ام لينلد” لكي يقوم بتقدير أسعار الأجهزة وكل شئ في الشركة ولأكن هذا المهندس بدلا من هذا قام بإقناعهم علي مواصلة عمل صناعة السيارات وذلك عن طريق استخدام موتور اسطوانة وهو من اختراعات هذا المهندس “لينلد” المثبت.

وعندما ترك “هنري فورد” الشركة, كان لابد من تغير اسم الشركة وإطلاق عليها اسم جديد, وكان ذلك في سنة 1902 وذلك في شهر أغسطس في يوم 22 وتغير اسم الشركة من “جنرال موتورز” وذلك إلي اسم جديد وهو “شركة سيارات كاديلاك”.

وقمت الشركة بتسمية هذا الاسم الجديد نسبة إلي مستكشف القرن 17 ويدعي “انتوين لوميت دي لا موث سير دي كاديلاك” وهي التي قد أسست “ديترويت” وذلك في سنة 1701.

سيارة” كاديلاك اسكاليد”

سيارة “كاديـلاك اسكاليد” هي احد أنواع السيارات التي قامت الشركة بتصنيعها وإنتاجها وهي السيارة الرياضية الفخمة صاحبة الحجم الكامل وأيضا الفائدة الكاملة وهي سيارة “جيب”, وهي المباعة من العلامة التجارية العامة بالسيارات, “كاديلاك” وقام “اسكاليد” بتقديم لنموذج وذلك في عام 1999 وذلك ردا علي الشركات المنافسة له في الأسواق اليابانية والألمانية. وكان مشروع “اسكاليد” في 10اشهر فقط وذلك من بعد الموافقة علي ذلك. وبعد ذلك تم بناء “اسكاليد” وذلك في “ارلينغتون” وذلك في ولاية “تكساس”.

و كان هذا الاسم “اسكاليد” هو اسم يشير إلي الحصار ,أي تكتيك حرب , أو التحجيم من الأسوار الدفاعية وذلك بالنسبة لأسوارها أو باستخدام سلالم أو باستخدام أبراج الحصار و”اسكاليد” استند إلي في الأساس علي شركة “جي ام سي”, وبعد ذلك تم إعادة تصميم نموذج وذلك في عام 2002 وذلك كان لجعل مظهر الشركة أكثر جمالا وانسجاما مع فكرة لتصميم “كاديلاك” بشكل أكثر في الجمال والأناقة والانسيابية, و”اسكاليد EXT بيك اب” و”اسكاليد” ,هذين الاسميين هما أسماء لسيارات “كاديلاك” سواء كانت ثلاثة فهي صنعت خارج دولة “الولايات المتحدة الأمريكية”. كل من “اسكاليد “ESVصنع بناء علي شركة “شيفروليه سوبر بان” و”اسكاليد EXT” صنعت علي أساس أنها شاحنة سبورت وفي مدينة “سيلاو” بالمكسيك وذلك قبل إعادة التصميم التابع لعام 2006, ام بالنسبة “اسكاليد “ESV الجديدة فمصدرها هو بولاية “تكساس” وذلك في منطقة “ارلينغتون”.

نبذة عن الكاتب  ⁄ مدير الموقع

التعليقات مغلقة

Read more:
شركة أودى تبدأ الإنتاج من البرازيل في عام 2015

شركة “أودى” من الشركات الرائدة في مجال صناعة السيارات بمختلف أنواعها سواء تلك السيارات كانت رياضة أو للاستخدام الخاص حيث...

دراجات ناريه من اجل مكافحة الحرائق في الحج

قامت الهيئة المختصة بتنظيم أمور الحج في “مكة المكرمة” بإضافة الأنظمة الجديدة التي تعمل على وصول الأمان للحجاج إلى دراجات ناريه...

Close