شركة فورد تاريخها ونشأتها

تعتبر شركة فورد أحد تلك الشركات الدولية والتي لها أصل أمريكي والتي تعمل بمجال تصنيع السيارات قام بتأسيسها هنري فورد وذلك بمدينة ديربورن والموجودة بولاية ميشيغان المتواجدة داخل الولايات المتحدة الأمريكية والتي لا تزال حتى وقتنا هذا هي المقر الأساسي والرئيسي للشركة. وتعتبر “شركة فورد” هي من أكبر عشر شركات تقوم بصناعة السيارات في العالم وتتمتع سيارات “شركة فورد” بشعبية هائلة وتحديدا تلك السيارة التي تدعي فـورد كارون فيكتوريا.

مكانة شركة فورد

فـورد تعتبر الآن وبوقتنا الحالي هي أكبر الشركات المصنعة للسيارات وذلك بعد قيام ثورة التكتل الاقتصادي والتي ضمت إلي شركة فـورد وتم دمج معها بعض الشركات الأخرى وأصبحت فـورد المسئولة بتطوير وإنتاج وتصميم سيارات الجاكوار وكذلك لاند لوفر وأيضا أستون مارتن وكذلك لنكولن وكذلك قطاع السيارات والموجودة في فولفا. وفي سنة ألفان وخمسة قد بلغ الدخل الخاص بشركة فـورد ما بعادل 178 مليار دولار أمريكي وذلك بالتأكيد يعتبر رقم كبير وضخم. ويرأس تلك الشركة ويليام فورد وهو الحفيد للمؤسس هنري فورد وكذلك نائبة جوزيف هينريخس وأيضا يتواجد بالشركة الكثير من الخبراء والمهندسين وكذلك الخبراء والمصممين والذين لهم كفاءة وخبرة حيث هم من قامرا بإيصالها حتى هذا الحد.

وفي سنة ألف ثمانمائة وستة وتسعون ميلادية قام هنري فـورد ببناء مركبة صغيرة حيث كانت حينها تسمي Quad recycle والتي كان لها أربع عجلات والتي كانت ببداية العجلات الموزعة وذلك علي نحو معين وكذلك متفاوتة ومختلفة بالحجم ومن ثم القيام بتطوير التصميم وكذلك أصبحت العجلات لها مقاس واحد وأيضا أصبح ذلك البديل الأمثل في الشكل المستطيل. وكذلك قام فـورد بعرض تلك الأساليب وذلك علي نحو واسع وهو تصنيع السيارات وذلك علي نطاق كبير وأيضا إدارة القوي الصناعية العاملة والتي تقوم باستخدام تسلسل على أعلي جودة من الإتقان في الصنع. وعلي صعيد أخر فقد أتت أساليب المؤسس هنري فـورد وذلك من أجل أن تكون معروفا بكافة أنحاء العالم.

وتعتبر “شركة فورد” هي ثاني أكبر الشركات في الولايات المتحدة وتعتبر هي الشركة الخامسة من حيث أكبر الاقتصاديات بالعالم وذلك علي الأساس المبيعات السنوية والخاصة بسنة ألفان وعشرة. وفي نهاية سنة ألفان وعشرة كان “شركة فورد” هي خامس أقوة اقتصاد بقارة أوروبا وكذلك تعتبر هي صاحبة الترتيب الثامن من حيث المرتبة والمركز في الولايات المتحدة الأمريكية.

أرباح الشركة

وأخيرا حصلت “شركة فورد” علي أرباح صافية والتي بلغت ستة مليار وستمائة مليون دولار أمريكي ومنذ عام ألفان وسبعة تلقت فورد أكبر الجوائز في الجودة وذلك في دراسة جي باور وكذلك شركائه في صناعة السيارات والتي أكثر من أي من المرات السابقة. وجاءت فورد بالمرتبة الخامسة علي حسب نوعية السيارات وكذلك جاءت بالمراتب الثلاثة الأولي

نبذة عن الكاتب  ⁄ مدير الموقع

التعليقات مغلقة

Read more:
رولز رويس تحقّق نمواً في الربع الأول من العام

رولز رويس تحقّق نمواً بنسبة تصل الي  22% في الربع الأول 2013 في كلا من دبي والشارقة والإمارات الشمالية لا يخفي...

المتسابق تورينس يتصدر تجارب سباق دراغ بأمريكا

اللاعب ستيف تورينس  استطاع إن يحتل المتسابق ستيف تورينس الأميركي الأصل التابع لفريق Capaco Racing المرتبة الأولى وذالك في التصفيات المؤهلة...

Close