شركة سوزوكي للمحركات

Michel Fabrizio Suzuki GSX-R1000 Alstare Royalty Free Stock ...

Michel Fabrizio Suzuki GSX-R1000 Alstare Royalty Free Stock … 

هي شركه تم إنشائها في اليابان بعدة جنسيات مختليفه ومتخصصة في تصنيع السيارات ذات الحجم الصغير. وفي إنتاج أيضا الدرجات البخارية.

مركبات توافق التضاريس ومحركات خارجية بحاريه والكراسي المتنقلة وأيضا ومجموعه مختلفة من المحركات المصغرة التي تعمل على نظام الاحتراق الداخلي.

مكانة “سوزوكي” في العالم

تحتل شركة سوزوكى المركز 12كأكبر منتجي للسيارات.ويعمل بها 45000 ألف عامل. ولديها 35 مصنع للإنتاج في العالم. و133 موزع في العالم. وتحتل شركة “سوزوكي” المرتبة الأولى في العالم لإنتاج السيارات الصغيرة.

عصر الغزل لشركة “سوزوكي”

في عام 1909 قام بعمل “ميشيو سوزوكى” شريكة “سوزوكى” “للأنوال” علي سواحل البحر القرية “Hamamatsu” في اليابان. قامت الأعمال بشكل قوى عندما أنتجت “سوزوكى” “النول” المتعدد الأذرع الذي يعمل علي صناعة الحرير في اليابان وكانت الشركة تعمل علي إنتاج نوع من “النول” أسهل استخداما من الأنواع التقليدية. وفى عام 1929 قامت الشركة بإنتاج نوع حديث من آلات “النول” المتعدد الأذرع والتي تم بتصديرها إلي الخارج بسبب الطفرة التي قامت بها في عالم صناعة الحرير. وقامت الشركة بالحصول علي 120 براءة اختراع علي مدى 30 عام وارتكز وجودها علي تصنيع وتطويرها بشكل استثنائي وذلك بالرغم من النجاح الكبير ل “إنزال سوزوكي” وقد أدركت شركة “سوزوكي وجوب”عن تنوع منتجاتها وبدأت بالبحث عن الكثير منتجات أخري وهذا بناء علي رغبة العملاء للشركة.

وكانت هذه البداية فقررت بعد عمليات بحث كبيره أن تنتج سيارة ذات حجم صغير.وكان هذا المشروع الأفضل. وبدء المشروع في عام 1937. وبعد عامين فقط فقد انتهت الشركة من عرض عدة نماذج للسيارات المصغرة. وكانت السيارة الأولى لشركة “سوزوكي” مزوده بأحدث الإطارات العصرية في هذا الوقت. وأيضا مزوده بمبرد مائي. وكنت مزوده بمحرك ذاتي رباعي الأسطوانات والذي يقوم بتوليد قوة 13 حصان ومع العلم بان كانت سعتها تبلغ 800 سى سى.

ومع بداية الحرب العالميه الثانية تم إيقاف الإنتاج للشركة وهذا بناءا علي طلب الحكومة لان السيارات المدنية غير مطلوبة في هذا التوقيت. ومع انتهاء الحرب إعادة الشركة بالإنتاج مره أخرى بأنواع ثانيه وتم تصنيع “النول” مره أخرى مما جعل “الولايات المتحدة” تصدر القطن لليابان. وفي هذا الوقت تم ازدياد الطلب علي منتجات الغزل مما جعل ثروات شركة “سوزوكي” في ازدياد. ولكن لم يدم هذا طويلا فتم تدهور السوق للقطن في عام 1951. مما وضع الشركة في مأزق كبير. والذي دفع الشركة لللجوء مره أخرا لإنتاج السيارات المدنية مره أخرى، وكانت اليابان في أمس الحاجة للمواصلات بعد تدهورها في الحرب. وهذا الذي جعل الشركة تقوم بإنتاج السيارات بسعر معقول.وسيارات ذات جوده عاليه.

وهذا هو شعب اليابان كلما وقع في مشكله اقتصاديه تعافى سريعا فان شعب اليابان لا يُستهان به انه شعب يحترم ويقدر الوقت ولا يجعله يمضى هباء وهذا علي مر العصور متى نرى الشعوب العربية مثل هذا الشعب.

نبذة عن الكاتب  ⁄ مدير الموقع

التعليقات مغلقة

Read more:
شركة مرسيدس تكشف عن جهازها الجديد

أعلنت شركة مرسيدس أنها سوف تستخدم جهاز حراري جديد لدراسة حالة الإطارات لم يكن من المتوقع أن تكون فريق مرسيدس...

مارك ويبر والمشاكل التي تواجهه في سيارته

لقد عبر المتشارك مارك ويبر السائق الاسترالي عن شدة غضبة بعد المشاكل التي حلت بسيارته ريد بل في تلك التجارب...

Close