شركة ريد بول تطالب الاتحاد الدولي بتوضيحات

Red Bull Racing

Red Bull Racing

 

عقب الأزمة التي تعرضت لها شركة “مرسيدس” إذ كانت تقوم ببعض الاختبارات السرية مع “بيريللى” والتي أدى إلى فرض عقوبات عليها من المحكمة الدولية. تطلعت شركة “ريد بول” من الاتحاد الدولي لسباق السيارات الفئة الأولى “الفورميلا1″ أن يقوم بإعلان بعض التوضيحات عما إذا كانت شركة “ريد بول” متمثله في فريقها بان يقوم ببعض الاختبارات أثناء هذا الموسم.

إذ تريد الشركة إجراء بعض التجارب والاختبارات على سيارة عام 2011 أو أنها تقوم بأداء بعض الاختبارات على سيارتها المستخدمة بالوقت الحالي وهى سيارة 2013. قام فريق الشركة  بأداء بعض التصريحات له والتي تتضمن نيته في أن يقوم ببعض الاختبارات الخاصة خلال هذا الموسم المنعقد وجاء هذا التصريح بعد جلسة الاستماع التي عقدت “بالمحكمة الدولية” والتي بدورها تابعة إلى “فيا” والتي فيها تم الاستماع إلى أقوال فريق شركة “مرسيدس”. قام مدير الفرق والذي يدعى “كريستيان هورنر” بإرسال رسالة إلى “تشارلى وايتينغ” وهو مفوض “الاتحاد الدولي لسباق السيارات” وكان مضمون الرسالة يتلخص في معرفة التفاصيل الخاصة بالقيود الموضوعة على التجارب ، وسبب هذه الرسالة هو أن فريق شركة “ريد بول” يريد أن يشارك في اختبارات “بيريللى” لكن بسيارة 2013 هذا إذا كانت تستوفى الشروط والقيود الموضوعة من قبل “الاتحاد الدولي للسيارات”. وأيضا قام مدير فرقة شركة “ريد بول” المدعو “كريستيان هورنر” بالاستفسار حول الإجراءات المتبعة للموافقة على الاختبارات وهل لابد من الحصول على موافقة من “المجلس العالمي” الخاص برياضة السيارات. ومن المعروف أن “المحكمة الدولية” قامت بكشف بعض الانتهاكات الصادرة من شركة “فيرارى” إذ قامت شركة “فيرارى” عام 2010 بأداء بعض الاختبارات السرية وأعادت الاختبارات عام 2011 ونتيجة لهذا قام مدير فرقة شركة “ريد بول” بسؤال المدعو “تشارلى وايتينغ” حول إمكانية قيام فريق شركة “ريد بول” بأداء بعض الاختبارات قبل موعد بطولة “الجائزة الكبرى” بفترة وجيزة. وقامت على اثر هذا بعض الجهات المسئولة بفرقة شركة “ريد بول” بالإعلان أن رسالة مدير الفرقة “كريستيان هورنر” هو ليس محاولة من فرقة “ريد بول” بان تقوم بإجراء بعض التجارب ولكنها جاءت فقط للاستفسار عن ما هو المصرح به وما هو الغير مصرح به من قبل “الاتحاد الدولي”.

لمحة عن شركة “بيريللى”

شركة “بيريللى” هي عبارة عن شركة متخصصة بصناعة الإطارات . تعتبر من اكبر مصانع تصنيع الإطارات بالعالم اجمع إذ يأتي ترتيبها “الخامس” عالميا . كما تعتبر شركة “بيريللى” شركة متعددة الجنسيات . توجد شركة “بيريللى” في مدينة “ميلانو” الموجودة بدولة “ايطاليا”. شركة “بيريللى” منتشرة بأكثر من 160 دولة حول العالم ويقدر عدد الوكلاء والموزعين لها حول العالم ما يقارب 10000 وكيل.

لمحة عن “الاتحاد الدولي للسيارات”

“الاتحاد الدولي للسيارات” أو ما يطلق علية “FIA” وهو عبارة عن مؤسسة مقرها في مدينة “باريس” بدولة “فرنسا”. تم إنشائها عام 1904. وفى عام 1950 كان أولى سباق فعاليات الموسم الأول ونشأة سباقات “الفورميلا1″ . وتعتبر منظمة “الاتحاد الدولي للسيارات” هي المسئولة عن إعداد وتنظيم بطولة سباقات “الفورميلا1″ وكذلك بطولة “سيارات السياحة” وهيا بطولة عالمية وكذلك بطولة “الراليات” العالمية.

نبذة عن الكاتب  ⁄ مدير الموقع

التعليقات مغلقة

Read more:
رفاهية حزام الأمان مع مرسيدس

حزام الأمان شركة “مرسيدس” هي شركة المانيه تقوم بتصنيع السيارات المتخصصة في الرفاهية وأيضا الباصات الصغيرة والباصات ذات الطابقين وأيضا...

شركة فيراري تسعى لتحقق زيادة الارباح

 شركة فيراري من افضل شركات صناعة السيارات وتسعي دائما ان تمتلك سيارات حصرية لا تتشابه مع غيرها وهذا ما تشتهر...

Close