شركة روفر لصناعة المحركات

02 O 2013 Mini Paceman Photo 4 - CarPatys.

روفر. 

“روفر” هي شركة تعمل في مجال إنتاج السيارات وهي بريطانية وكانت هذه الشركة يطلق عليها اسم قديما وكان هذا الاسم هو “شركة ستارلي وساتون” وهي تأسست في سنة 1878.

بدايات الشركة التصنيعية

كانت الشركة في بدايتها التصنيعية تقوم علي تصنيع الدراجات الهوائية وبعد ذلك تحولت إلي صناعة الدراجات النارية وأيضا صناعة السيارات وكان ذلك في عام 1885. وأول سيارة قامت الشركة بإنتاجها أطلقت عليها اسم “روفر”0 وفي سنة 1904 أخذت هذه الشركة شعارا لها علي شكل السفينة “فايكنغ”. واتخذت الشركة مقرا لها وكان هذا المقر بمدينة “سوليهول” وكان هذا المقر حديثا للشركة وانتقلت إليه بعد “الحرب العالمية الثانية””.

وفي سنة 1967 قامت حكومة “بريطانيا” بتأميم ودمج بعض من المصانع الخاصة والشركات, ومع كل هذا من عمليات تأميم للشركات والمصانع, ألا أن حافظت الشركة علي كيانها وظلت كما هي تتبع لمركز الإدارة للسيولة المالية “يلاند موتور كوربوريشن” وكان ذلك التحاد من سنة 1970 إلي سنة 1980 مع مجموعة “ليلاند” صاحبة الجنسية “البريطانية”, وفي سنة 1988 أعطت الحكومة الإذن للشركة لتصبح شركة مستقلة وسميت “بمجموعة روفر” وقامت الشركة “بريتش ايروسبيس” ببيع المجموعة إلي شركة “بي ام دبليو” وذلك كان في عام 1990وهي التي قامت بإحياء شركة “روفر” مرة ثانية وقدمت الدعم اللازم لهذه الشركة وقامت الشركة “بي ام دبليو” ببيع مجموعة شركة “روفر” وما يتبعها من مؤسسات لهذه الشركة ولأكن ظلت شركة “بي ام دبليو “تمتلك لبعض الأسهم في شركة “روفر”. وكانت توقفت شركة “جي روفر” عن إنتاج السيارات وأصبحت في حالة متعسرة عن فعل ذلك وذلك كان في عام 2008. وتوصلت شركة “فورد” للاتفاق مع شركة في “الهند” تسمي “تاتا موتورز” وهذا الاتفاق يشمل فتح أسواق لهذه الشركة لبيع منجاتها وأيضا يباع معها سيارات “لأند روفر وجاكوا”.

انجازات شركة “روفر”

ونجحت الشركة في 60سنة من عمرها في الأسواق في تعدي اخطر العواقب وأصعب التضاريس وذلك كان من خلال إنتاج سيارات عرفت علي مر السنين بقوة الأداء وجودتها مما ساعد علي سرعة انتشار السيارة من خلال جودتها وتطورت علامة الشركة علي مر السنين وذلك من قوة إلي اقوي حتى الآن, حيث استطاعت الشركة من التطوير من سياراتها وذلك كان من خلال العناصر أساسية وكانت ذلك في الرفاهية غير الموجودة قبل ذلك والإبداع والأداء الفائق وان سيارات الشركة موفرة استهلاك الوقود وتعمل السيارات علي تقليل التلوث الجوي عن طريق تقليص الانبعاث الكربونية. وكانت شركة “روفر” هي أول شركة تقوم بصناعة دراجة ذات عجلات ثلاثة وكان ذلك في سنة 1883. وهذه الشركة في البداية مؤسسها “وييليام سوتون وجون كيمب ستارلي”وذلك كان في سنة 1878, وكان في البداية يتكون من مصنع يقوم علي تصنيع آلات خياطة, وبعد ذلك تحول إلي مصنع يقوم بتصنيع الدراجات الهوائية.

نبذة عن الكاتب  ⁄ مدير الموقع

التعليقات مغلقة

Read more:
بي ام دبليو تعنى المشغل البافري للمجركات

bmw    ما هو المشغل البافرى للمحركات ما هو المشغل البافرى للمحركات وما علاقته بشركة بي ام دبليو هذا ما سنتعرف...

نيسان تطلق رسميا السيارة ليفينيا 2014 الجديدة

نيسان تطلق رسميا السيارة ليفينيا 2014 الجديدة ليفينيا 2014 هو الاسم الذي اطلقته شركة نيسان علي السيارة الجديدة التى اعلنت...

Close