شركة إيسوزو للسيارات

ISUZU

شركة إيسوزو ISUZU هي شركة يابانية الجنسية يقع مقرها الرئيسي في مدينة طوكيو والتي تتواجد بدورها في دولة اليابان. تعمل شركة إيسوزو بصناعة المركبات التجارية وكذلك تقوم بصناعة محركات الديزل ويعتبر ذلك هو نشاطها الرئيسي. تم تأسيس وبناء شركة إيسوزو علي يد Yoshi suke وكان ذلك في عام ألف وتسعمائة وستة عشر. وعلى صعيد أخر قامت كل من الشركات شركة غاز طوكيو وكذلك الشركة اليابانية للنفط والبنزين التي تمت دمجها مع شركة إيسوزو وذلك كان في عام ألف تسعمائة أربع وثلاثون.

تتواجد المصانع الخاصة بشركة إيسـوزو في مدينة فوجيساوا اليابانية. كما تتواجد لها مصانع في أنحاء أخري مثل محافظة توتشيغي وكذلك محافظة هوكايدو. كما تشتهر شركة إيسـوزو بإنتاج السيارات التي يتم استعمالها من أجل غرض تجاري وكذلك تقوم من جانب أخر بإنتاج محركات الديزل. وتقوم شركة إيسـوزو ببيع منتجاتها بكافة الأسواق العالمية وتكون كافة منتجاتها حاملة لشعار شركة إيسوزو.

إعادة الفتح في الأسواق الأوربية

وفى عام ألفان وأربعة تم إعادة فتح أسواق شركة إيسوزو بالأسواق الأوروبية. ولكن كانت حينها تحتل شركة جنرال موتورز المقام الأول وفي المركز التالي مباشرة تقع شركة إيسـوزو.

وفى أعقاب عام ألفان وتسعة قامت شركة إيسوزو بإنتاج ما لا يقل عن واحد وعشرون مليون محرك من محركات الديزل والتي من السهل أن يتم الحصول علي تلك المحركات لأنها متواجدة بكل السيارات حول العالم. وعلى صعيد أخر فأن شركة إيسوزو تقوم باستخدام محركات الديزل تلك عن طريق اتحاد شركة رينو نيسان وكذلك شركة جنرال موتورز وكانت تتم هذه الصفقة في هذا المشروع المشترك بنسبة خمسون إلي خمسون. وفي عام ألف تسعمائة وأربعة وثمانون تشكلت مجموعة تسمي بالأناضول إيسوزو والتي كانت عملها ينحصر علي القيام بتطوير السيارات الصغيرة وكذلك الباصات والحافظات السياحية وذلك من أجل القيام ببيعها داخل الأسواق التركية.

مبيعات الشركة

وعلى ناحية أخري نجد أن معظم قارة أسيا وكذلك معظم قارة أفريقيا تقوم باستخدام سيارات شركة إيسوزو بكافة أحجامها. ومن الملاحظ أن مبيعات تلك السيارات الصغيرة قد حققت بعض تلك الانخفاضات ولكن علي مجال واسع. وفي أواخر عام ألف تسعمائة وتسعون استطاعت سيارات شركة إيسوزو أن تقوم بإسقاط كل من مبيعات سيارات سيدان وكذلك تلك السيارات الصغيرة الأخرى. وفي هذه الأثناء عندما لم تتمكن شركة إيسوزو من بيع منتجاتها من السيارات الخاصة بالركاب قامت بالتركيز علي إنتاج تلك المحركات التي تسمى باسم الديزل.

وأخيرا اعتبرت شركة إيسـوزو على مدار الكثير من السنوات كونها المصدر الرئيسي والأساسي لصناعة تلك السيارات المخصصة للاستخدام التجاري. وفي بدايات عام ألفان وثمانية كانت المصادر الخاصة شركة إيسـوزو قد قلت بشكل ملحوظ وكبير مما جعل شركة إيسـوزو للبدء في بيع D -Max تحت أسمها إيسـوزو.

نبذة عن الكاتب  ⁄ مدير الموقع

التعليقات مغلقة

Read more:
جوجل وتويوتا تتعاون لإنتاج سيارة بلا قائد

عزيزي القارئ إذ كنت تعاني من كثرة كلام لدي سائقي التاكسي وكذلك كثرة مشاكلهم وأيضا الأخطاء التي قد يقع فيها...

الحكومة الامريكية تبيع اسهمها في جنرال موتورز

الازمة الاقتصادية بامريكا وانقاذ الحكومة لقطاع السيارات لا أحد منا ينسي الازمات التى حلت علي امريكا في 2009 والتى نالت...

Close