تاريخ شركة فيات للسيارات

File:Fiat Ritmo 60L 1987.jpg - Wikipedia, the free encyclopedia

Fiat 

تم إنشاء شركة فيات في عام 1899 عن طريق مجموعه من المستثمرين وأيضا عن طريق شركة “جوفاني انييلي” وأصبح “جوفاني” المدير العام للشركة حتى وفاته في عام 1943 وقامت الشركة بإنتاج أول سيارة لها في سنة 1903. وأيضا في عام 1908 قامت بتغير اتجاها وذلك بالنسبة للإنتاج فقامت بعمل أول محرك للطيران. وحققت سيارة “فيات ” نجاح كبير بحيث نجحت الشركة بشكل كبيره جدا ولكن في فتره قصيرة وفى هذه الفترة قامت الشركة بتحقيق أرباح ضخمه. وهذا بسبب تصميماتها الخلابة في هذا الوقت، وأسعارها المعقولة. وقد أثبتت نجاحها في تصميم وتصنيع سيارات أكثر من رائعة في هذا الوقت. وأسعار جذابة جدا، مما أدى إلي تفوقها علي منافسيها الأوربيين انأ ذاك. حيث ظلت سيارة “فيات” السيارة الوحيدة التي تذود بقطع الغيار من الشركة الأم حتى عام 2010 وبعد ذلك بفترة قريبه تم التوقيع علي دمج بين شركة “فيات” وشريكة “هيتاشي” المقامة في اليابان والتي تنتج الآلات الضخمة مثل الحفرات والداكات وغيرها من الآلات.

فخر “فيات” للسيارات

تعتبر سيارة “لينيا” فخر شركة “فيات” بسبب دقة التفاصيل والتصميم الخلاب وتعد من السيارات العملية جدا وأيضا ألمتعه التامة عند القيادة والسعر الرائع جدا بنسبه للمميزات التي قامت الشركة بتقديمها في السيارة. مما جعلها ندا حقيقيا لسيارات ذا الفئات الأعلى. فحقا هي فخر الشركة الايطالية “فيات”. وليس ذالك فقط بل تم تصنيع السيارة في المركز الخاص بالتصميمات لشركة “فيات”، مما جعل السارة تعكس مفاهيم الأناقة والانسيابية والديناميكية والشكل الايطالي المميز الذي تتميز بة كل السيارات ألحديثه التي قامت بصنعها شركة “فيات” مؤخرا. وهذا من الطراز “جراند بونتو” الي الطراز “برافو الجديد”. وتعتبر سيارة “لينيا”من السيارات متوسطة الحجم وذات الأبواب الأربع. فهي تتميز عن باقي السيارات التي تتواجد في فئتها من حيث الاتساع والراحة وطولها البالغ 4.5 متـر. ومن حيث عرضها الذي يبلغ 1.7 متـر. وأيضا يتسع الصندوق الخلفي للسيارة علي أن يحمل حمل مقداره 500 لترا. وتم الرعاية علي تنفيذ نفس الأناقة والانسيابية الموجودة في الخارج. وأيضا الراحة التامة عند القيادة للسائق والركاب. والمساحات المتسعة في الداخل مما يجعها حقا تتميز عن الآخرين. وتتحرك السيارة بمحرك ذات 8صمامات. ويعمل ببطاقة البنزين. وأيضا سعتها 1400 سي سي، ويقوم المحرك بتوليد سرعه تصل إلي 77حصانا، ولديها محرك أخر بنزين أيضا ويعمل علي توليد 120حصانا، ولديها خمس سرعات مختلفة.

مستقبل شركة “فيات”

تسعي الشركة دائما لتقديم أفضل ما لديها من تصميمات ووسائل للامان المختلفة والمتطورة لكي تحصل علي إرضاء العملاء للشركة.والوصول إلي المراتب العالية في تصنيع وتصميم السيارات. فيجب علينا جميعا أن نشهد لهذه الشركة بكل الاحترام والتميز والرقي والجودة في التصنيع ولابتكار في التصميم الجديد. وتسعي الشركة علي أن تكون السيارة القادمة في الأسواق أن تحصل على إعجاب كل المستهلكين في العالم.

نبذة عن الكاتب  ⁄ مدير الموقع

التعليقات مغلقة

Read more:
باجيرو 2013 من ميتسوبيشي

شركة ميتسوبيشي من الشركات الرائدة في صناعة السيارات الضخمة والتى تستعمل في الطرق الوعرة وقد قامت الشركة بتطوير السيارة باجيرو...

شركة مازدا لصناعة السيارات

Mazda  شركة “مازدا” هي شركة تعمل على صناعة وإنتاج السيارات. ومقر هذا المصنع في اليابان وبالتحديد في”هيروشيما” ألمعروفه منذ الحرب...

Close