تاريخ شركة ساترون للسيارات

Saturn

شركة ساترون “Saturn” هي شركة عالميه لصناعة السيارات حيث قامت الشركة بصنع العديد من الموديلات التي حازت على إعجاب المستخدمين وذلك لان سيارات الشركة اشتهرت بأنها ذات أناقة وجودة عاليه وأيضا سيطرتها على السوق في فتره من الوقت, حيث أن شركة ساترون هي شركة أمريكية الصنع والتي كانت تابعة لمجموعة شركات “جنرال موتورز” والتي قامت في التأسيس عام 1985م والتي أدت إلى ظهور الشركة بشكل قوى في الأسواق وخاصة بعد صناعتها للعديد من السيارات التي جعلت المستخدمين يرغبون في اقتنائها.

حيث نلاحظ من تاريخ شركة ساترون أن الشركة اشتهرت ونجحت بعد إصدارها لسيارة ساتــرون 2000 والتي تشبه كثيرا سيارة “اوبل فيكترا” وبعدها قامت الشركة بالعديد من الإصدارات المختلفة التي أدت إلى وجودها في السوق بشكل ملحوظة وقامت الشركة بتطوير منتجاتها عام 2009 وذلك من اجل ملائمة الأسواق وتلبيه احتياج العملاء من السيارات المختلفة سواء كانت سيارات رياضيه أو سيارات خاصة فقامت الشركة بإصدار طراز سيدان وأيضا الهاتشباك والإصدار الرائع سيارات الدفع الرباعي ومنذ إصدار سيارات الدفع الرباعي قامت الشركة بالاستحواذ على أنظار المستخدمين لفترة من الوقت.

تاريخ الشركة في إنتاج السيارات رغم توقفها في عام 2009

بالرغم من أن شركة ساتــرون أعلنت توقفها في عام 2009 وبالتحديد في شهر يوليو, لم يمنع الشركة هذا من تطوير وتعديل السيارات المختلفة وخصوصا السيارات التي تسمى بلغارية “Vilner” والتي أدت إلى أيضا تعديل السيارة الرائعة “Saturn Sky” والتي جعلت منها الشركة قطعة فنيه رائعة وغاية في الجمال.

قامت الشركة بعد ذلك بإضافة تغيرات على سيارات متعددة من اجل تطوير السيارة في كل أجزائها بدء من طلاء جسم السيارة إلى تغير المقاعد بداخل السيارة و أيضا المرايا الجانبية والعديد من الجنوط المعدنية المختلفة وقامت أيضا شركة ساتــرون بتعزيز شفرات الصدام الأمامي وتغير لون السيارات ليعطى طابع أكثر تميزاً.

أما عن التغير التي أحدثته الشركة بداخل السيارات التي يتم تعديلها فقط قامت بتغطية أجزاء من مقصورات السيارات بالجلد الملون بالأسود وأيضا أضافت بعض الحلي المكونة من ألياف الكربون وأيضا إضافة بعض الألوان إلى عجله القيادة وأيضا ذراع الناقل للسرعات.

قرار إغلاق شركة ساتــرون “Saturn”

بعد حصول شركة “جنرال موتورز” على شركة ساترون وبعد عام 2009 قامت شركة جنرال بإغلاق الخط الإنتاجي الخاص بشركة ساترون لصناعة السيارات وذلك عندما انسحبت مجموعة تسمى “بينسم اوتوموتيف” التي كانت تعمل على صفقة شراء شركة ساترون.وقامت المجموعة بإبداء الأسباب التي أدت إلى انسحابها من صفقة الشراء وهى الخوف والقلق من شراء خطوط الإنتاج الخاصة بشركة ساترون والتي يمكن أن تكون خسارة كبيرة على مالك الشركة الجديد إذا قاموا بشراء خطوط الإنتاج للشركة.

وأخيرا أعلنت شركة “جنرال موتورز” إفلاسها في يونيو عام 2009 وقامت بعد ذلك بالقيام بهيكلة جديدة للخروج من إفلاسها والتي قامت بعدة بأخذ دعم مالي من الحكومة وتخلصت الشركة من بعض خطوط الإنتاج للعديد من الشركات مثل “اوبل” و ” ساب” و “بونتياك”.

نبذة عن الكاتب  ⁄ مدير الموقع

التعليقات مغلقة

Read more:
اوبل تطلق إنسيجنيا 2014 الجديده

 اوبل    اطلاق اوبل سيارة إنسيجنيا الجديدة بعد انتاج شركة اوبل لطرازالسيارة اوبل فيكترا و ادائها وسط منافسيها من السيارات...

فيرارى ومحاولة إيجادها لحلول سريعة للحد من تراجع أدائها

ferrari  صرح مدير فرقة شركة “فيرارى” والذي يدعى “ستيفانو دومينيكالى” بان سيارة “فيرارى” بحاجة لبعض الإجابات وذلك قبل فعاليات البدأ...

Close