فريق مكلارن يضع هدف فهم سيارته على نحو أفضل

مكلارن

يعتبر فريق مكلارن منقطع انقطاع ملحوظ عن الجوائز العالمية والخاصة بنوعية سباقات الفئة الأولى أو كما يطلق عليها “الفورميلا1″وقد أمتد ذلك الانقطاع إلى ما يقارب ويعادل أربع أسابيع. ولكن الآن ينوى “فريق مكلارن ” ويستعد للقيام بوضع السيارة الخاصة بالفريق مرة أخرى على حلبات “سبا فرا نكور شان” والتي من المؤكد أنها ستقوم باستضافة الجولة رقم أحدى عشر وذلك من الجولات الخاصة بسباق سيارات عالم الفئة الأولى أو “الفورميلا1″ ومن المتوقع أنها ستكون في نهاية وأواخر الأسبوع القادم.

حلبة “سبا فرا نكور شان”

وعلى صعيد أخر فأن حلبة “سبا فرا نكور شان” والتي تم دمجها في عالم سباقات “الفورميلا1″ أو الفئة الأولي وكان ذلك منذ نحو ستون عاما إذ كانت صاحبة حظ سعيد على فريق مكلارن والذي قد قام بتحقيق فوزه الأول بعالم سباقات “الفورميلا1″ أو الفئة الأولي على تلك الحلبة “سبا فرا نكور شان” وبالتحديد في تاريخ 1968. حيث أستطاع “فريق مكلارن ” في السنوات الماضية تلك أن يقوم بتحقيق وإحراز أكثر من أربع عشر فوزا وذلك في دولة “بلجيكا” كما أستطاع أن يقوم بالانطلاق أكثر من أحد عشر مرة وذلك من القطب الأول للانطلاق وكان أخر تلك الانطلاقات مع صاحب الجنسية البريطانية “جنسن باتون” والذي تمكن من السيطرة على النسخة في العام المنصرف وذلك كان في أوائل فترة التجارب التأهيلية وحتى الوقت الذي ظهر فيه ذلك العلم الشطرنجي.

وعلى صعيد أخر فأن حلبة “سبا فرا نكور شان” تعتبر هي من أطول حلبات التي من المقرر إقامة السباق عليها، حيث يبلغ طول حلبات “سبا فرا نكور شان” على نحو يصل إلى سبع كيلو متر وذلك بالإضافة إلى متوسط السرعة الذي يصل إلى سرعة مائتان وستة وثلاثون متر لكل ساعة وهو الأمر الذي أجبر “باتون” بأن يقول أن حلبات “سبا فرا نكور شان” هي تعتبر بالنسبة لي من أحسن تلك الحلبات التي تواجدت يوما في سباقات الفئة الأولى “الفورميلا1″ وعقب قائلا أنة يتذكر السباق الأول الذي قام به وذلك بعام 2000 والذي أستطاع في هذا العام أن يقوم بهزيمة السائق “مايكل شوماخر” وذلك حدث بالتجارب التأهيلية وقال في ذلك أنة يشعر بشعور رائع حيال تلك الإحساس.

راي البريطاني “باتون” في السباق

وعلى صعيد أخر فأن البريطاني “باتون” قال عبر تصريح له على الشبكة ألعنكبوتيه أن الذاكرة ترجع به إلى العام المنصرف حيث يقول لقد كان من أروع الأسابيع وكذلك كانت السيارة بهذا الوقت في غاية الروعة ويعقب “باتون” قائلا أن ذلك السباق يعتبر من أفضل السباقات التي قد واجهتها ومررت بها ويرجع السبب في ذلك وهو الشعور الذي تملكه من الثقة بالنفس وذلك خلال الأسبوع بأكمله.

وأخيرا قال “مارتن وايتمارش” وهو مدير فريق مكلارن أن هدفنا من هذا السباق القادم هو الحصول على فرصة حتى نفهم فيها السيارة الخاصة بنا على نحو أفضل.

نبذة عن الكاتب  ⁄ مدير الموقع

التعليقات مغلقة

Read more:
السائق كريس فروم يتم استبعاده من سباق لومباردي بسبب ألام الظهر

في حوار صحفي قال الفريق سكاي والمتخصص بسباقات الدرجات النارية أن “السائق كريس فروم” وهو السائق محقق البطولة بسباق فرنسا...

طفرة في تقنيه الاتصال في سيارات BMW الفئة الخامسة

من المعروف عن شركة “بى ام دبليو” أنها تسعى باستمرار إلى الوصول لأكبر شريحة من العملاء عن طريق تلبيه رغباتهم...

Close