شطب نتيجة دى رستا وصعود رايكونن و ألونسو

   فورميلا

 فورميلا 

   نتيجة خطأ فادح تم شطب جميع النتائج التي حققها السائق “دى رستا” والسبب في ذلك هو أن عند فحص سيارته وجد أنها تقل عن الوزن الواجب تواجده بمقدار 1.5 كيلو جرام وهو ما يخالف اللوائح والقوانين التي وضعت خصيصا لسباقات “الفورميلا1″.

كان السائق “بول دى رستا” أحرز مركز متقدم بسباقات الجائزة الكبرى والتي تدعى “الفورميلا1″ وكان ترتيبه الخامس وكان ذلك على حلبة “سيلفر ستون”.

كانت مفاجأة للجميع عندما وقعت السيارة “فورس انديا” لكشف الوزن وجاءت التقارير مخيبة للآمال إذ كان وزن السيارة يقل عن الوزن الواجب توافره بمقدار كما قلنا سابقا 1.5 كيلو جرام . كان السائق “بول رستا” يتمنى أن يقوم بتحقيق بعض النتائج التي ترضى محبيه ومشجعيه ولكن نتيجة هذا الخطأ أدى إلى معاقبة السائق “بول رستا” وحرمانه من جميع نتائجه ونقاطه التي حققها وأنة سيبدأ ويكمل من المركز الذي يعتبر المركز الأخير وهو المركز الثامن.ونتيجة لهذا الحدث وسقوط السائق “بول دى رستا” من قائمة الترتيبات أدى إلى صعود بعض اللاعبين على حسابه منهم السائق “كيمي رايكونن” وكذلك السائق “فرناندو ألونسو” حيث أن كل منهم سيزداد ترتيبه بمقدار درجة للأمام حيث سيكون ترتيبهم الثامن لصالح السائق “كيمي رايكونن” والمركز التاسع لصالح السائق “فرناندو ألونسو” ولكن من ناحية أخرى أكثر مما استفاد من هذا السقوط الذي حدث للسائق “بول رستا” هو السائق “دانيال ريكاردو” فهو الأكثر استفادة من الوضع إذ سيقوم من الانطلاق بالحلبة من الترتيب الخامس وبالتالي سيكون خلف السائق “مارك ويبر” مباشرة.

لمحة عن حياة السائق “بول دى رستا “

“بول دى رستا” هو من سائقي السيارات المختصة بحلبات “الفورميلا1″ ولد بتاريخ 16 من ابريل الموافق عام 1986 وكان ذلك ببلد “ليفينستون” التي تقع بدورها في دولة “اسكتلندا”. يعيش السائق “بول رستا” الآن في مدينة “موناكو”. ويعتبر السائق “بول رستا” ابن عم كل من السائق “داريا” وكذلك السائق “مارينو فرانشيتى”. كان لاعب الكرة “دويغي مكرا كين” هو زوج والدة السائق “بول دى رستا” كما كان يمتلك أخ اصغر وهو “ستيفان”. ويعتبر السائق “بول دى رستا” هو صاحب ومدير شركة للترفية العائلي.

رحلة وتاريخ السائق “بول دى رستا” بعالم سباقات السيارات

بداية من عام 2002 إذ انتقل السائق “بول رستا” من السباقات التي تدعى “الكارتنج” وانتقل إلى سباقات “الفور ميلا رينو” التي تقام بفصل الشتاء وبنهاية هذا العام حصل على المركز السابع وضمن وجودة بسباقات “الفورميلا رين” في الموسم القادم وفازا بهذا العام بسباق وحيد.

وفى عام 2004 حقق الفوز في أربع سباقات من سباقات”الفور ميلا رينو” تمكن للوصول إلى المركز بالتقدير الثالث وذلك بعد قيامة بالفوز بأربع سباقات. وبعام 2005 قام بالمشاركة ببطولة “الفورميلا3″ وفاز بالبطولة وحقق فيها المركز الخامس. وكان عام 2010 هو المدهش إذ قام بتحقيق لقب “DTM” لشركة وفريق “مرسيدس” وبنفس هذا العام قام بالذهاب إلى فريق “فورس انديا” للمشاركة تفاعليات “الفورميلا1″.

أخيرا بعام 2011 كان لقائه الأول ولعبة باسم فريق “فورس انديانا” وفى هذا العام ومع فريقه حقق المركز السادس وبهذا تمكن من المشاركة في سباق مدينة “سيلفر ستون” المحلى.

نبذة عن الكاتب  ⁄ مدير الموقع

التعليقات مغلقة

Read more:
تاريخ تطور سيارة بورش 911 الجيل التاسع

بورش 911   الجيل التاسع 1999 – 2003 كشفت مجموعة بورش 911 الستار اخيرا عن سيارتها الجديده لعام 1999 والتي...

الاتحاد الدولي للسيارات وتقليل القيود على الصحافة

لقد أعلن الاتحاد الدولي للسيارات F I A عن تقليل و القيود والشروط الواجبة على الصحفيين و الإعلاميين المتواجدين في...

Close