سيارات بي أم دبليو تعود لسباق الفورميلا

بي أم دبليو

مما لا شك فيه أن كافة متابعين رياضة سباقات الفورميلا واحد أو كما يقول البعض سباقات الفئة الأولي بدولة بلجيكا قد علموا بتلك الأخبار التي تتعلق وتدور حول احتمالية عودة شركة سيارات بي أم دبليو ومشاركتها بسباقات رياضة الفئة الأولي أو الفورميلا واحد وذلك بعد فترة من الاعتزال. وقد قامت بعض من الوسائل الإعلامية بالقول أن من المحتمل أن يقوم الصانع الألماني لسيارات بي أم دبليو بتزويد تلك السيارات بفارق المحركات وذلك من المتوقع أن يكون في عام ألفان وستة عشر.

أحتمال عودتها للفورميلا 1

ومن ناحية أخري قال برني إيكلستون وهو الملقب بعرّاب رياضة سباقات الفورميلا واحد “سباقات الفئة الأولي” وتحديدا بعد الإعلان علي عودة محركات شركة هوندا للفور ميلا واحد “سباقات الفئة الأولي” وسيتم ذلك في عام ألفان وخمسة عشر حيث قال معقبا علي ذلك أنة لن تتم مفاجأته بقرار عودة سيارات بـي أم دبليو مرة أخري وذلك بعدما قامت العملاقة الألمانية بتصفية فريقها وبيعه لشركة أخري وهيا شركة بيتر ساوبر وكان ذلك تحديدا في نهايات عام ألفان وتسعة إذ قد قررت حينها شركة سيارات بي أم دبليوأن تترك سباقات الفورميلا واحد “سباقات الفئة الأولي”.

السبب في تركها للسباق فورميلا 1

وعلي صعيد أخر قامت شركة سيارات بـي أم دبليو بتوضيح سبب قيامها بترك سباقات الفورميلا واحد حيث قامت بذكر بعض تلك الأسباب والتي تتعلق وتدور حول الاستدامة وكذلك النشاط البيئي. ولكن عندما حدث وقررت شركة سيارات هوندا أن تعود من جديد وتقوم بتزويد فريق مكلارن بمحركاتها وذلك في عام ألفان وخمسة عشر قررت شركة سيارات بـي أم دبليون تيجة لتلك الأحداث أن تعود هيا الأخرى لسباقات الفورميلا واحد من جديد وذلك سيكون موازيا لدخول المحركات التيربو الحديثة في الموسم الجديد داخل حلبات السباق.

وعلي صعيد أخر قامت بعض المصادر المؤكدة بالقول أن شركة سيارات بي أم دبليو قد قامت بصرف ما يزيد عن خمسمائة مليون يورو وذلك فقط في الفترة التي تواجدت فيها شركة سيارات بي أم دبليوبسباقات الفورميلا واحد، حيث استطاعت أن تحقق الفوز والانتصار بسباق وحيد فقط وكان ذلك هو السبب الذي أجبر برني إيكلستون أن يقول أن من الممكن عودة شركة سيارات بي أم دبليومرة أخري لسباقات الفورميلا واحد وعلل ذلك علي أن المبلغ الذي تم صرفة والذي يبلغ كما قلنا سابقا خمسمائة مليون يورو هو ليس بالمبلغ الكبير وذلك فأنة من الطبيعي أن يعودون مرة أخري لعالم سباقات الفورميلا واحد.

ومن ناحية أخري فأن وصول المدعو ستيفن ألسوز لمنصب المدير قد يساعد في عودة شركة سيارات بـي أم دبليو مرة أخري لسباقات الفورميلا واحد. حيث أن المدعو ستيفن ألسوز قد عمل في الماضي بشركة أليانز الخاصة بالتأمينات والتي تعتبر من أكبر تلك الشركات الداعمة لرياضة الفورميلا واحد وأيضا قام ستيفن ألسوز بالعمل فترة كبيرة مع برني إيكلستون.

نبذة عن الكاتب  ⁄ مدير الموقع

التعليقات مغلقة

Read more:
مفاجأة بورشه باناميرا و احدث تعديلاتها المتألقة

porsche panamera  تحدثت و صرحت شركة اوينكس توينغ الايراندية و التي تقوم بتحديث و تعديل و تطوير السيارات عن احدث...

تويوتا تطرح راف4 موديل 2014

تويوتا تطرح راف4 موديل 2014 شركة تويوتا هى كبري الشركات المصنعة للسيارات في العالم من حيث المبيعات ، الشركة اليابانية...

Close