جوجل وتويوتا تتعاون لإنتاج سيارة بلا قائد

googel car

عزيزي القارئ إذ كنت تعاني من كثرة كلام لدي سائقي التاكسي وكذلك كثرة مشاكلهم وأيضا الأخطاء التي قد يقع فيها سائقي التاكسي عند سلوكهم أقصر تلك الطرق والتي تؤدى إلي عدم الوصول إلي العناوين صحيحة. فكل تلك المشاكل أو حتى المشاكل الأخرى والتي لم نذكرها وما أكثرها بالواقع والتي يكون السائق هو السبب فيها في معظم الأوقات ستختفي تماما ونهائيا وذلك بعدما قامت شركة جوجل العملاقة الأمريكية والتي تمتلك على محرك خاص بالبحث الذي يعتبر من أشهر وأفضل محركات البحث الموجودة على شبكة الإنترنت إذ قامت بالإتحاد مع شركة تويوتا العملاقة اليابانية إذ سيتم إنتاج “سيارة ذكية بلا سائق” والتي تعتمد في أثناء القيادة على القيادة الذاتية والآلية حيث سوف تكون علي أشراف كل من الشركتين وتحمل علامتهم التجارية.

وعلى صعيد أخر فقد استطاعت العملاقة الأمريكية جوجل أن تدخل في محادثات مشتركة بينها وبين شركات توريد المكونات الخاصة بصناعة السيارات وذلك من أجل وضع خطط نهائية والتي سوف تعمل علي قيام شركة جوجل العملاقة الأمريكية بإنتاج سيارتها بشكل كامل وعلى نحو خاص بها وكان هذا منذ حوالي ما يعادل ثلاثة سنوات.

وعلى نحو أخر قامت بعض التقارير الصحفية بذكر أن العملاقة الأمريكية جوجل والتي تعتبر صاحبة أفضل محرك بحث على الشبكة ألعنكبوتيه إذ قد قامت بعقد العزم على القيام بصناعة سيارة خاصة بها وذلك بهدف رغبتها بتقديم خدمة عبقرية أخري وهيا خدمة التاكسي الآلي وهذا يعني عدم نية شركة جوجل العملاقة الأمريكية أن تقوم ببيع هذه السيارة علي الإطلاق.

ومن الجدير بالذكر أن تلك “السيارة الذكية بلا سائق” سوف تكون صاحبة التقنية الأكبر على مستوى العالم بأكمله.

المزايا التي تقدمها “السيارة الذكية بلا سائق” لنقل الأشخاص

تقدم هذه “السيارة الذكية بلا سائق” خدمة القيام بنقل الأشخاص إلي كافة الأماكن التي يرغبون بزيارتها إذ أن سوف يستطيع المستخدم القيام بطلبها وسوف تقوم بدورها بالتوجه إلى عنوانه ثم تقوم بانتظاره حتى توصيلة إلي أي مكان يرغب بالوصول إلية. كما تعتبر أهم ما يميز تلك “السيارة الذكية بلا سائق” أنها سوف تقوم بتقليل حوادث السير بنسبة كبيرة كمان سوف تقوم بتوفير الكثير من الوقت للمستخدمين وأخيرا سوف تعمل على التقليل بل الحد من مادة الكربون وأثارها على البيئة والصحة.

وعلى صعيد أخر فأن تلك “السيارة الذكية بلا سائق” سوف تعتمد اعتماد كبير على كاميرات فيديو وكذلك ستعتمد على حساسات لاسلكية وكذلك أيضا مستشعرات والتي سوف تعمل عن طريق الليزر وذلك بهدف القيام باستكشاف البيئة الخارجية المحيطة. أضف علي ذلك وجود الكثير من الخرائط التفصيلية والتي سوف تقوم بتقديم المساعدة لتلك “السيارة الذكية بلا سائق” والتي سوف تعمل بدورها علي ضمان الذهاب بالاتجاهات السليمة.

نبذة عن الكاتب  ⁄ مدير الموقع

التعليقات مغلقة

Read more:
صيانة السيارة و الحفاظ عليها يجعلك تسعد بالقيادة

معرفة أكثر قيادة أفضل مما لا شك فيه أن معظم الذين يمتلكون سيارات لا يعرفون الكثير عنها وعن الكثير من...

فولكس فاجن تعتمد على اودى وبورش

فولكس فاجن تعتمد على اودى وبورش لانقاذ المبيعات مدى تأثير الحالة الاقتصادية بشكل عالمي على مستوى المبيعات عالميا تراجعت مبيعات...

Close