اس ار اى تقدم أول سيارة سباق كهربائية

if1

if1 

 

شركة ” اس ار اى” قدمت أول سيارة كهربائية للسباق باسم ” إى فى 1″ و السيارات التى تعمل بالمحركات الكهربائية عموما تحمل عديد من المميزات فى سيارات ذات كفاءة عالية ,هادئة, ذات تكنولوجيا عالية و أسعارها مرتفعة نظرا للاتقان الذى بنيت عليه .

نبذة عن السيارة المقدمة من شركة ” اس ار اى”

سيارة فريدة من نوعها فهى تعد الأولى التى تعمل كليا بالكهرباء و هى معدة خصيصا للسباقات و هى الآن فى أول اختبار لها بسلسلة سباقات المكسيك للألف ميل  ، و تقدمها شركة ” اس ار اى” بقوة حصانية عالية حيث تقدر قوتها الحصانية ب 553 حصان و عزم 755 رطل/قدم .

إنك حين تسمع هذا يحق لك الذهول لكن عندما تعلم أن هذه القون تأتى من محركين كهربائيية موصلان بناقل حركة إس 4 دى فإن الأمر حينها لا يستحق الذهول .

قدرات السيارة 

إن هذه السيارة التى قدمتها الشركة تعد سيارة خرافية حيث إنها تقدر على السير دفعة واحدة و قبل شحنها تارة جديدة مسافة 100 ميل و بسرعة قصوى تصل الى 135 ميل .

كما يمكن لهذه السيارة الخرافية التى تقدمها لنا شركة ” اس ار اى” أن تتحمل السير المتواصل مسافة 1200 ميل أو 35 ساعة متواصلة و لذلك تعد هذه السيارة المقدمة من شركة ” اس ار اى” هى الأمثل فى السباقات المشابهة لسباق المكسيك .

كما أن الشركة  صرحت بمعلومات و فيها أن وزن هذه السيارة يصل إلى 1950 رطل و أنها تعمل على عدد من البطاريات المصنوعة من الليثيوم و التى تولد 3.3 فولت يصل الى 138 بطارية ليثيوم .

تصريحات مؤسس شركة “إس آر آى” 

و قد قال مؤسس الشركة فى تصريح له أن هذه السيارة نتاج العمل الشاق و مجهودات و كفاح ثمانية عشر شهرا  ، كما أكد أن الفريق متحمس جدا لما تقدم عليه شركة “إس آر آى” خلال السباق لبدء تجربة السيارة فعليا على أرض الواقع و رؤية مدى نجاحها .

كما أعرب فى التصريح ذاته عن ثقته أيضا فى أن سيارة بتلك القدرات و الكفاءة العالية ستجد الرعاية لإنتاج بطاريات تعمل بصورة أكثر كفاءة حتى نصل الى مرحلة إتمام السباقات كاملة فى المستقبل حيث سيكون ذلك من اهم ما تم تصنيعه في عالم السباقات في هذه الفترة ، وهذا ما تسعي اليه كبري شركات صناعة السيارات من تواجدها بسابقات السيارات ، حيث استعراض الإمكانيات .

و سباق المكسيك للألف ميل سوف يبدأ من مدينة مكسيكالى حتى كابوسان لوكاس و سيتوجب على المتسابقون ان يخوضوا 8 مراحل للسباق تقدر المسافة في كل مرحلة من هذه المراحل بخمسة و تسعين ميلا .

و لذا فإن فريق الشركة المقدمة للسيارة الجديدة يأمل أن يكون لديهم الوقت الذى يستغرقونه لإعادة شحن السيارة خلال هذا السباق والذي يستغرق الكثير من الوقت .

 

نبذة عن الكاتب  ⁄ مدير الموقع

التعليقات مغلقة

Read more:
سيارة فيراري الجديدة SP12EC

Ferrari فيراري تعلن عن نسختها الوحيدة SB12 EC اعلنت فيراري مفاجأتها السارة لكل محبي و عشاق سيارات فيراري عن تفجير...

مجموعة رينو لصناعة السيارات

رينو كلمة “رينو” هي كلمة بالغة الفرنسية وهي اسم لمجموعة تقوم بإنتاج السيارات وتقوم بالإضافة إلي ذلك إلي إنتاج أنواع...

Close