مسيرة الدراجات النارية في العاصمة “أبو ظبي” لأكثر من 400 دراج

020412_earthhour_2

في مسيرة الدراجات النارية قامت بتنظيمها مركبات أبو ظبي في العاصمة قامت مسابقة بين العديد من الجهات في الدولة من اجل إدخال نمط حياتي جديد في العاصمة حيث كانت تلك الفعاليات ضمن المعرض الدولي المتخصص في الدراجات النارية في أبو ظبي والتي قام بالمشاركة العديد من السائقين ما يقرب حوالي 400 دراج وذلك من دوله الإمارات العربية وأيضا سلطنه عمان وأيضا انضم إليهم في السباق سائقين من دول مجلس التعاون الدولي للخليج العربي.

وأيضا قامت العديد من الجهات الأخرى بالاشتراك في السباق ومن تلك الجهات قسم المراسم والضبط المروري من داخل المديرية والتي قامت بالعديد من الأمور داخل السباق منها أنها تابعت المسيرات للدرجات من الخلف والأمام والأطراف حيث أن المسيرة انطلقت من منطقة “السمحة” وقامت بالمرور بجزيرة تسمى “ياس” وأيضا شارع الكورنيش مروراً بمركز المارينا التجاري وأيضا قدمت بعض الجهات الأخرى خدماتها مثل إسعاف الشرطة التابع للادراة العامة في أبو ظبي وذلك من اجل تقدم الدعم الضروري داخل السباق.

الإجراءات التي اتخذتها الأجهزة الامنيه لتامين السباق

قامت العديد من الإجراءات التي اتخذتها العديد من الأجهزة الامنيه من اجل تامين سلامة المتسابقين والحفاظ على سير السباق في الإطار الذي رسم له. حيث قال الرائد “خالد الفيل” والذي يعمل كرئيس فريق المبادرات المجتمعية في أبو ظبي إنهم قاموا بأخذ كل الإجراءات الوقائية وأمور السلامة العامة للسباق وأيضا مراقبه سير السباق وأيضا القيام بتنظيم المرور وإعطاء المتسابقين بعد الإرشادات العامة للحفاظ على سلامتهم وحثتهم على الالتزام بكل قواعد المرور والسير وأيضا تم توضيح المخاطر الناجمة عن القيادة المتهورة أثناء السباق وحثتهم الأجهزة الامنيه على أن يكونوا قدوة رائعة للآخرين ومثال للالتزام والرقى.

وأيضا قامت الجهات المختصة بسلامة السباق بالعمل على التأكد بان كل متسابق ملتزم بالشروط القيادة الامنيه والتي كانت منها أن يكون المتسابق يرتدى خوذة وأيضا يكون المتسابق مرتدي الملابس التي تعمل على تفادى الإصابات الخطيرة التي قد يتعرض لها المتسابق وأيضا العمل على الالتزام بقواعد السلامة وذلك من اجل الوقاية من العديد من الإصابات التي قد يتعرض لها المتسابق.

مشاركات من أجهزة الدولة المختلفة في السباق التي تم أقامته في العاصمة “أبو ظبي”

قامت “مدريه المرور” وأيضا “الدوريات” و “الشرطة المجتمعية” وأيضا جمعيه “ساعد” والتي تعمل على الحد من الحوادث, بجهود كبير من اجل إخراج سباق رائع للجميع وذلك عن طريق توزيع المطبوعات المختلفة من اجل التوعية وأيضا قامت بنشر العديد من النشرات التي تهدف إلى التعريف بالعديد من نقاط المرور السوداء وهذه الحملة ضمن فاعليه حملات من اجل رفع التوعية العامة لمستخدمين الدراجات النارية.

وشارك في المعرض العديد من المدارس الخاصة بتعليم القيادة وبذلك نجد باتحاد أجهزة الدولة المختلفة من اجل تطوير سباق الدراجات النارية.والعمل على سلامة الجميع أثناء السباق.

نبذة عن الكاتب  ⁄ مدير الموقع

التعليقات مغلقة

Read more:
شركة تويوتا تطلق تويوتا أوريث الجديدة

هي تويوتا أوريس حيث الإبداع في الصناعة و الرفاهية العالية و جمال التصميم السيارة تويوتا أوريـث تمتاز بقوتها و التكنولوجيا...

مايباخ اكسيليرو 2013

مايباخ اكسيليرو 2013   لقد بدأت فكرة السيارة الاسطورية مايباخ اكسيليرو منذ عام 1919, حيث قام بتصميمها المهندس الكبير (وليام...

Close