ماك ماركيز يحقق الانتصار بسباق الموتو جي بي

المتألق-ماركيز-يحقق-فوزه-الرابع-على-التوالي-في-الموتو-جي-بي.jpg

أستطاع السائق “ماك ماركيز” صاحب الجنسية الأسبانية وهو السائق لدي فريق يدعي “ريسبول هوندا” أستطاع أن يحقق انتصاره الرابع وذلك بصورة متوالية وأيضا يعتبر نصرة هذا هو الخامس تبعا لانتصاراته على مدي الموسم.

وقد تم تتويج السائق ماك ماركيز بلقب جائزة سباق التشيك الكبرى وبالتحديد بالجولة الحادية عشر من البطولة العالمية والتي تختص بالدراجات النارية والتي يطلق عليها “موتو جي بي” والتي تقام على الحلبة التي تسمي حلبة برنو.

السائق كال كروتشلو البريطاني

وعلى صعيد أخر بدا السائق “كال كروتشلو” صاحب الجنسية البريطانية الأقرب للفوز وذلك قبل الانطلاق وذلك بسبب المعنويات المرتفعة التي قال عنها قبل أن يبدأ السباق ولكن أثناء السباق كانت انطلاقاته سيئة للغاية وكان ذلك السبب الرئيسي لرجوعه للخلف ثلاثة مراكز حيث أصبح خلف كل من السائق “خورخي لورينزو” صاحب الجنسية الإسبانية وأيضا السائق “داني بيد روسا” وأخيرا السائق “ماك ماركيز”. وعلى النقيض الأخر فأن السائق ماك ماركيز أبدى عظيمة قوية جعلته يتمكن من اقتلاع الصدارة من السائق الإسباني “خورخي لورينزو” وذلك بعد قيامهم بتبديل المراكز أكثر من مرة ولكن عند اللفة رقم تسعة عشر تمكن السائق “ماك ماركيز” من أن يتصدر هذا السباق حتى النهاية.

زمن قياسي ينهي به ماك ماركيز

وعلى صعيد أخر أستطاع السائق “ماك ماركيز” أن يقوم بإنهاء السباق بزمن يصل إلي 42:50:729 من الدقائق بالضبط وأيضا حقق فارق بينة وبين منافسة السائق “داني بيد روسا” بفارق زمني يصل إلي 0.313 وذلك جزء من ثانية.هذا وقد أستطاع السائق الإسباني “خورخي لورينزو” والذي قام بحمل اللقب بأن يأتي ترتيبا ثالثا وذلك على متن “ياماها” دراجته وكان ذلك أمام منافسة الأسطوري السائق “فالنتينو روسي” صاحب الجنسية الإيطالية وكذلك السائق “ألفارو باوتيستا” صاحب الجنسية الإسبانية والذي ينضم لفريق “غريسيني هوندا”.

هذا وقد قام السائق “ستيفان برادا” صاحب الجنسية الألمانية والذي يسابق لصالح فريق يدعي “أل سي أر هوندا” بتحقيق المركز والترتيب السادس وكان ذلك يعتبر تقدم على السائق “أندريا دوفيتسيوزو” صاحب الجنسية الإيطالية وكذلك السائق “نيكي هايدين” صاحب الجنسية الأمريكية واللذان يكونان بفريق واحد وهو فريق “دوكاتي”.

والجدير بالذكر أن في سباقات “موتو2″ أو الفئة الثانية أستطاع السائق “ميكا كاليو” وهو صاحب الجنسية الفنلندية والذي يسابق لصالح فريق “مارك دي أس” إذ أستطاع هذا السائق أن يقوم بتحقيق فوزه الأول خلال هذا الموسم وذلك بعد أن أستطاع أن يقوم بهزيمة السائق “تكاكي ناكاجامي” صاحب الجنسية اليابانية والذي يسابق لصالح فريق يدعي “إتلترانس ريسينغ” وذلك كان بفارق زمني يصل إلي 0.590 جزاء بالثانية.

وأخيرا أن في “موتو 3″ أو سباقات الفئة الثالثة أستطاع السائق “لويس سالوم” صاحب الجنسية الإسبانية والذي يسابق لصالح فريق يدعي “أجو” إذ تمكن من الفوز على السائق “مارفيك فيناليس” والذي يسابق لصالح فريق يدعي “جية أتش كي”.

نبذة عن الكاتب  ⁄ مدير الموقع

التعليقات مغلقة

Read more:
تاريخ شركة فورد لصناعة السيارات

2013 Ford Mustang Boss 302 Royalty Free Stock Images – Image: 22865019  لا يوجد أحد لا يعلم من هي شركة...

جيلى تدخل فى تحدى بسيارتها امجراند 7

gelly السيارة امجراند 7  هى سيارة ذات تصميم و شكل متميز مما يجعلها تتنافس و تدخل السوق المصرية فى تحدى...

Close