نيسان تُعلن عن تطوير تقنية مبتكرة لنظام التوجيه

نيسان

نيسان 

 نعلم جميعا أن شركه “نيسان” من الشركات المرموقة في عالم السيارات وتبحث دائما على كل ما هو جديد في عالم المحركات بل وتبتكر أيضا أشياء تجعلها اكثر تميز وهى في الأصل شركه يابانيه لكنها تركز على منطقه الشرق الأوسط لأنه أصبح من أهم والمناطق المربحة وبالطبع هو من اكثر المناطق ربح للشركة وتحديدا منطقه الخليج ومن أهم السيارات التي صنعتها شركه ” نيسان موتورز ” المحدودة “التيما..الباثغايندر..المكسيما..المورانو.الاكس” وغيرها من الإصدارات الرائعة.ومن المعرف أنها تسعى دائما لكي تكون من ضمن الشركات الرائدة في مجالها.

“نيسان” تعلن عن تطورها لتقنيات باسم التوجيه الطارئ المستقبل بنفسه

وعلى ذلك فقد أعلنت مؤخرا شركه “نيسان موتورز المحدودة” عن بدء عملها على تطوير تقنيات جديدة ومبتكره وهى تحمل اسم نظام التوجيه الطارئ المستقل بنفسه. وهذا النظام من المتوقع انه سوف يكون له تأثير كبير في عالم السيارات ويوفر هذا النظام المتميز عن غيره مستوى عالي جدا في تفادى الاصطدام وتفادى أيضا العوائق في حال عدم عمل المكابح.وتعمل الأنظمة في المواقف التي يزداد فيها المخاطر غير المتوقعة من قبل العملاء مثل الدخول المفاجئ في مناطق مدنيه أو عندما يكون التصادم عند السرعات العالية بسبب تأخر إدراك السائق لوقوف السيارات التي أمامه في حالات الازدحام الشديد.

كيفيه عمل نظام التوجيه الطارئ المستقبل بنفسه

وكانت تعمل شركه نيسان منذ فترات طويلة جدا في تطوير واختبار تقنيات التحكم الحديث من خلالها المكابح وتوزيعها في الأسواق. كما دعمت الشركة للمرة الثانية عمليات تطوير التقنيات الجديدة لكي تتعامل مع الحالات تتعرض لها و التي لا يمكن الحد من تأثيرها عن الطريق المكابح لوحدها. ولتصبح تتجنب وقوع اى حادث و لابد للتقنيات هذه من التعرف ذاتيا من على العوائق المحتملة. وحيث أصبحت “نيسان” جديرة جدا في تطوير التقنيات اللازمة التي تعمل من خلالها تقنيات التحسس الذاتي وتقنية التحكم الكاملة لكي تضمن سلامه السائق بتوجيه المركبة بشكل سليم ومبهر بعيدا عن أي من التصادمات المحتملة و عندما تكون عملية الفرملة غير قادرة على أن تكون كافيه حيث يقوم النظام بتشغيل التوجيه الطارئ و المستقل ذاتيا وأولاً على معالجة خطر الاصطدام والحوادث و الذي لا يمكن ان  يتفاده  السائق باستخدام المكابح وهذا النظام و سيقوم باستخدام المعلومات المهمة التي تتوفر بالردار والكاميرا على طريق وعلى المركّبان في واجهة السيارة والرادارين الخلفيين على اليسار واليمين والماسحات الليزرية الخمسة التي يتم تركيبها في السيارة. وفي نفس الوقت يقوم بتفحص النظام إذا كان هنالك مناطق أمامية خالية ومناطق حتى خلفيه من العوائق وليست هناك اى مركبات تقترب في هذا الوقت من الخلف. ثم يعرض النظام الرائع أيضا أمام السائقين الاتجاهات الذي يجب أن يوجه السيارة نحوها وبذلك يتم توفير أقصى حماية فإن لم يستطع السائقين التحوّل نحو الاتجاهات المطلوبة مباشرة. يستلم النظام المهمة ليوجه السيارات من تلقاء نفسها أوتوماتيكياً لتفادي الاصطدام. وأيضا الجدير بالذكر أن شركه “نيسان” وضعت هدفاً للسلامة لكي تسعى لهدف معين ولتتمكن من تحقيقه هذا وهو “Vision Zero ” وهو يكون للمساهمة في تفادي حالات الوفاة الناتجة عن الحوادث المؤلمة والإصابات الخطيرة أيضا عن الحوادث المرورية وهى بداخلها القوة الدافعة وراء تحقيق هذه الأهداف في فكرة “درع السلامة” وهو أيضا من المكانة بمثاب وهو التي تحدد ستة مراحل لظروف القيادة من ظروف القيادة العادية وغيرها إلى “مرحلة ما بعد الحادث”، وسوف تقوم بعمل على توفير أكثر الإجراءات اللازمة والمضادة فعاليةً لكي تتعامل مع مصادر الخطر الخارجي التي يحدث في كل مرحلة. وقد يعتمد “نظام التوجيه الطارئ المستقل ذاتياً” على هذه المبادرة الرائعة وبهذا تكون نسيان متقدمه عن غيرها من الشركات وتكون رائده في مجالها.

 

نبذة عن الكاتب  ⁄ مدير الموقع

التعليقات مغلقة

Read more:
السائق خورخي لورينزو هو بطل سباق سان مارينو للموتور جي بي

حقق “السائق خورخي لورينزو” حامل اللقب والأسباني الجنسية وكذلك نجم الفريق “ياماها” حيث حقق الفوز وذلك للمرة الثانية علي التوالي...

المتسابق لويس هامليتون و ما يريد إن يطبقه في الفريق الجديد

لقد أستطاع أن يحقّق السائق البريطاني لويس هامليتون Lewis Hamilton مكان جيد في الانطلاق من على الحلبة هنفاروريننغ الرائعة للمرة...

Close