نبذة تاريخية عن شركة أكورا

اكورا

تعتبر أكورا عبارة عن تقسيم معين لتلك السيارات الفاخرة من تلك السيارات اليابانية والتي تسمي سيارات هوندا كوماني موتور. وتتنافس تلك النوعية من السيارات بشكل أساسي مع سيارات لكزس وكذلك سيارات إنفينيتي وهما كمن كبري الشركات في أسواق السيارات وذلك من حيث عد أمور والتي تتميز به تلك السيارات الفاخرة ومن المعروف عن تلك العلامة التجارية أكورا أنها تم استخدامها داخل أراضي الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك داخل أراضي كندا وكذلك هونج كونج وذلك منذ عام ألف تسعمائة وستة وثمانون وتحديدا في شهر مارس.

كما انتشرت علامة أكورا داخل أراضي المكسيك وذلك بعام ألفان وأربعة كما دخلت أراضي الصين عام ألفان وستة. كما انتشرت العلامة أكورا داخل روسيا في نهايات عام ألفات وثمانية.

هوندا في اليابان

وعلى صعيد أخر تخطط شركة هوندا بأن تقوم بإدخال أكورا إلي الأسواق المحلية المتواجدة داخل دولة اليابان. وتقوم هوندا بذلك بسبب أنها أول الشركات اليابانية ولذلك فأن لها الحق بأن تستفد من المنتجات الخارجية الفاخرة. وتقوم شركة هوندا بتصدير السيارات التي تتمتع بعدة مميزات منها أنها اقتصادية بالتصميم وكذلك في ثمنها.

وبعام ألف تسعمائة وتسعون أي بعد حوالي أربع أعوام من وانتيغرا الأسطورة استطاعت أكورا أن تقوم بإدخال كل من NSX وهو عبارة قوة بوسط السيارة وكذلك V6 وهي وسيلة جر خلفي للسيارة الرياضية. كما أنة الرمز NSX كان يرمز إلي الرياضة التجريبية وذلك يرجع إلي كونها السيارة اليابانية الأولي القادرة على أن تتنافس مع كل من سيارات بورش وكذلك سيارات فيراري.

وكانت السيارات ذات الرمز NSX قد تم تصنيعها بأول الأمر من معدن الألمونيوم. كما تم عرض تلك السيارة على أنها سيارة خارقة. وساعدها علي ذلك كونها سهلة في الاستخدام وكذلك ذات جودة عالية وكذلك كونها أكثر موثوقية.

تراجع مبيعات الشركة في بدابة عام 2000

على الرغم من أن علامة أكورا كانت علامة قوية بالأسواق إلا أنة وفي أواخر عام ألف تسعمائة وتسعون وتحديدا بالنصف الأخير فقد تراجعت مبيعات منتجات أكورا كثيرا.

وقام الكثير من النقاد والمحللون بتفسير هذا التراجع الكبير في المبيعات يرجع إلي أن تصاميم السيارات ذات العلامة أكورا جاءت أقل إلهاما وهو الأمر الذي دفع شركة هوندا بإرجاع الرمز السابق.

وعلى صعيد أخر وأثناء ذلك الوقت وفي عام ألف تسعمائة وتسعون قامت أكورا بتحويل صيغة التسميات بها إلي الأبجدية الرقمية

كم أنها وفي نفس ذلك العام وهو عام ألف تسعمائة وتسعون استطاعت شركة هوندا أن تكتسب المزيد من الشهرة الخاصة بعلامتها أكورا وذلك يرجع بفضل إلي مجموعة من الشباب وهم عشاق موالف. وأصبحت على أيديهم سمعة الشركة هوندا عالية ومتميزة.

نبذة عن الكاتب  ⁄ مدير الموقع

التعليقات مغلقة

Read more:
قوة السائق سيباستيان فيتيل ما هي أسرارها

سيباستيان فيتيل “سيباستيان فيتيل” نعم هو هذا السائق الذي حافظ على مركزة ولقبة . هو أيضا هذا السائق الذي يعتبر...

شركة فولكس فاجن

تعني كلمة فولكس فاجن في اللغة الألمانية تعني سيارة الشعب وتم العمل علي تطويرها في أيام هتلر لتصبح سيارة الشعب...

Close