مايباخ اكسيليرو 2013

مايباخ اكسيليرو 2013

مايباخ اكسيليرو 2013

 

لقد بدأت فكرة السيارة الاسطورية مايباخ اكسيليرو منذ عام 1919, حيث قام بتصميمها المهندس الكبير (وليام مايباخ) وهو يعد من المهندسين الاوائل فى المانيا في ذلك الوقت, وهو الذى صمم اول سيارة مرسيدس فى سنة 1901.

و قد بدأ فى تصميم السيارة مايباخ اكسيليريو هو وابنه (كارل مايباخ), و قد بدأ ميلاد هذه السيارة الاسطورية منذ ذلك الوقت, وفى عام 1921 وفى معرض برلين الدولى بدأت النسخ تتوالى حتى وقتنا الحالى, ولكننا سنتعرض لموديل بدأ فى العرض بداية من مايو سنة 2005 .وهى سيارة هذا الموضوع مايباخ اكسيليرو

المواصفات العامة للسيارة مايباخ اكسيليرو

السيارة ذات محرك مزدوج على شكل الحرف 7 ,يحتوى هذا المحرك على 12 اسطوانة (فى12) تيربو , ولنا ان نتخيل محرك بهذه المواصفات كم سينتج من القوى والعزم والسرعة؟

ينتج هذا المحرك قدرة 700 حصان لكل 5000 دورة بالدقيقة ويولد عزم قدره 1020 نيوتن , مما يجعل مايباخ اكسيليرو تتسارع حتى تصل لمائة كيلو متر فى زمن قياسى قدره 4.4 ثانية فقط , وسرعتها القصوى تبلغ 351 كيلومتر/ساعة . اما بالنسبة لقياساتها وابعادها الخارجية فيصل طولها الي 229.7 سنتيمتر و يصل عرضها الي 83.5 سنتيمتر, و يبلغ ارتفاعها 54.2 سم , ويبلغ اجمالى وزن السيارة 5863 كيلوجرام.

واحدة من اول التفاصيل الهامة التى يجب البدء بها على الرغم من كل هذه الامكانيات الضخمة التي بداخل وخارج السيارة , ولكننا سنتطرق اولا الي موضوع جديد الا وهو الاطارات الخاصة ب مايباخ اكسيليرو , وذلك لان هناك سؤال يطرح نفسه في شأن الإطارات, وهو ما نوع الاطارات التى ستتحمل هذا الوزن على الطريق و ما نوع هذه الاطارات التي تتحمل سيارة تنطلق بسرعة 351 كم/ساعة ؟

والاجابة علي هذا السؤال بسيطة بحيث يمكن القول انها اطارات فولدا التى تنتجها شركة دامت خبرتها ل 99 عاما فى تقديم الخبرة للسيارات الفارهة وسيارات السباقات فقط تماما مثل مايباخ ولذا بدأت فولد بتصميم الاطارات من نوع (زد – ار) التى تتحمل سراعات اعلى من 350 كم/ساعة.

وقد بدأت شركة دايملر المنتجة للسيارة مايباخ اكسيليرو فى انتاج السيارة على ثلاثة مراحل هامة , بدأت بانتاج القالب الخارجي (التصميم الخارجى) , ثم بعد ذلك مرحلة اكتمال الشكل من الداخل, ومن ثم فى النهاية مرحلة تجميع وتركيب الهيكل مع الاطارات وتنسيقهم ببعض , وبناءا على هذه المراحل الثلاثة فقد بدأت شركة دايملر بتكليف شركة ستولا الايطالية المتخصصة فى دراسات السيارات بالبدء عمليا فى انتاج مايباخ اكسيليرو, وبالفعل وفى مايو عام 2005 خرجت الي النور بموادها الأساسية والمميزة التي تضمنت , استخدام الجلد الطبيعي و تضمنت إستخدام الألياف الكربونية , و الإطارات المميزة للسيارة والتي لا يوجد منها اثنين في العالم, وكل هذا ما كان يخرج الي النور لولا العمل الجاد والمضني لفريق العمل الذي اثبت كفاءة عالية فقد انتج لنا سيارة لا مثيل لها في العالم أجمع.

 

 

نبذة عن الكاتب  ⁄ مدير الموقع

لا توجد تعليقات

Leave a Comment

Read more:
سيارة مازيراتى ليفانتى الجديدة

سوف يكون لمازيراتى طموح عالى فى السنوات القادمة حيث انها ترغب فى رفع مبيعاتها السنوية الى اكثر من 50 الف...

بورش كايمان الجديدة في استعراض رائع

اعلان عن بورش كايمان و تجربتها المثيرة لقد نشرت الشركة الالمانية للسيارات بورش عن فيديو به من الاثارة والحماس و...

Close