تقدم فولفو امازون في سرعتها على فيراري

Red Car Volvo C60 Royalty Free Stock Photo - Image: 20102955

Red Car Volvo 

السيارة فولفو امازون :

صنعت هذه السيارة في الستينات و كان عمرها يناهز نحو 45 عاما ، و هي ذات تصميم عائلي فخم و كبير اصبحت هذه السيارة اسرع من فيراري و هذا يرجع إلى المهندس العظيم السويدي ماتياس فوكس والذي قام بتعديل كبير في السيارة و تصميمها و ذلك حتى يخرج للناس بسيارة جديدة و مبتكرة ذات مواد خام متينة و اداء عالي و سرعة فائقة و تقنيات حديثة و مبيكرة وكل ذلك مع الرشاقة و التالق و التميز مما سيعطي للسيارة طابع جديد و سرعة فائقة .

و من الجديـر بالذكـر ان كثير منا عندما يمر على سيارته فترة زمنية طويلة يقوم بتركها و يتجه إلى سيارة احدث و اكثر راحة عن التي معه على الرغم من ان السيارة القديمة لا تسبب له اي ازعاج أو مضايقة اثناء قيادته ، و لكن هذا المهندس السويدي اثبت للعالم كله بان السيارة فولفو امازون سيارة قديمة منذ الستينات استطاع ان يجددها و يطورها حتى اصبحت سريعة جدا إلى درجة ان سرعتها تفوق السيارة فيراري 458 ايتاليا .

التغيير الذي حدث بالسيارة

قام ماتياس بتعديل محرك السيارة و ذلك بإضافة محرك تبلغ سعته حوالي 2,8 لتر ،كما اضاف اليها صندوق من التروس و الذي يكون مكون من 6 سرعات ليختار السائق السرعة التي تناسبه ،كما زودت السيارة بمكابح رياضية ليعطي للسيارة قوة تبلغ نحو 800 حصان و بفضل تلك التعديلات الرهيبة الجنونية اصبح معدل سرعة فولفو امازون عند الانطلاق بها من الصفر إلى مسافة 100 كم هو 3,1 ثانية اي انها استغرقت وقت قياسي قصير ، ومن الصفر إلى مسافة 200 كم هو 9,5 ثانية .

و من خلال ما سبف نجد ان فولفو امازون اسرع من الفيرارى 458 اتياليا و ذلك عند المقارنة بها و بين سرعة الفيراري و التي تبلغ معدل سرعتها من الصفر إلى مسافة 100 كم حوالي 3,4 ثانية .

بيع ماتياس للسيارة فولفو 

عرض متياس تلك السيارة المطورة والتي تتمتع بمحرك متميز و فريد للبيع و السعر الذي قدره ماتياس لتلك السيارة يقدر نحو 70 الف جنيه استرليني اي ان هذا المبلغ بما يعادل نحو 417,6 الف ريال سعودي .

سبب بيع ماتياس للسيارة 

ذكر ماتياس سبب بيعه لهذه السيارة المطورة و هو حاجته إلى المال الكثير حيث انه يقوم بعمل مشروع جديد و افتتاح محل جديد له كما يضيف ماتياس ان الوقت قد حان ليستمتع شخص اخر بالسيارة .

الوقت الذي استغرقه ماتياس 

استغرق ماتياس مدة 4 سنوات و نصف لبناء تلك السيارة ومن هذه المدة استغرق 3 سنوات لتزويد و تعديل السيارة بمحرك ذات قدرة SEMAفائقة وسرعة عالية و قد عرضت تلك السيارة في معرض للسيارات في الولايات المتحدة وقد لاقت أعجاب الكثيرين فيها هذا المعرض.

نبذة عن الكاتب  ⁄ مدير الموقع

التعليقات مغلقة

Read more:
سائق شاحنة يحول حلمه في امتلاك النسخة الحقيقية من سيارته الصغيرة تونكا

لقد حقق سائق شاحنة يمتلك من العمر 40 عاما الحلم الذي طال ينتظره و يراوده منذ صغر سنة و هو...

شركة روفر لصناعة المحركات

روفر.  “روفر” هي شركة تعمل في مجال إنتاج السيارات وهي بريطانية وكانت هذه الشركة يطلق عليها اسم قديما وكان هذا...

Close