الأمان في فوكس الجديدة “ببالون الهواء”

Ford Focus

Ford Focus 

 

فورد وسيارة فوكس الجديدة

شركة فورد تسعى بكل ما لديها من قوه لرجوع مكانتها العالمية مره أخرى. منذ زمن بعيد والمنافسات عنيفة مع أقدم شركة سيارات في العالم جنرال موتورز على الصدارة لإنتاج السيارات في القرن الماضي. ولا يوجد جدال بأن فورد من أهم مصنعي السيارات حتى ألان، بالرغم من تراجعها عن مكانتها السابقة فقد أحتلت المركز الثاني لصانعي السيارات في العالم لفترة طويلة من الزمن. ولكنها تراجعت للمركز الرابع أو الخامس والفارق بينها وبين شركة هيونداى ليس بالفارق البسيط. مع ذلك تمتلك فورد الكثير من الأفكار الخلابة الملفتة للانتباه للامان والراحة وروعة التصميم .

وما قدمته مؤخرا من ابتكارها بلون هوائي فريد من نوعه ذو تقنيه عاليه سيكون موجود في فوكس الجديدة، التي ستتواجد في الأسواق في بداية العام القبل.

تطور بالونات الهواء عن مع مرور الزمن.

وقامت بالونات الهواء بعمل طفرة في عالم السيارات كوسيلة للامان من أهم الوسائل العصرية حتى ألان والتي اكتشفت في أواخر القرن الماضي وما زال تطويرها شيء هام في عالم السيارات

مميزات البالون الهوائي للسيارة فوكس الجديدة.

وأهم مميزات البالون الهوائي الجديد لفوكس الجديدة من فورد للحفاظ على سلامة الركاب وهو عبارة عن روعه في الجمال والتصميم الفريد لفوكس الجديدة فقط وفى جوهره الأمان الذكي الغير تقليدي للركاب، فهو يعمل على تخفيف كثافة الهواء بداخل البالون حرصا على سلامة الركاب وأيضا مزودة فوكس الجديدة ببالون أخر أمام المقعد المجاور للسائق للحفاظ على سلامة الركاب إما بنسبه للشكل فهو علي شكل شبه دائري من أسفل البالون وضيق من اعلي البالون لتوفير أقصى درجات الأمان والسلامة للركاب.

وحرصت فورد على تقديم أفضل أساليب الأمان لفوكس الجديدة بوضع نفس النظام في البالون الجانبي حرصا على سلامة أكتاف الراكبين.

ومن ثم فأن هذا النظام الجديد الذي تتميز به فوكس الجديدة من بالونات الهواء حيث التحكم في سرعة نفخ البالون الذي يتم نفخه بأجزاء من الثانية أما هذا النوع من البالونات يكون مرن للامتصاص قوة التصادم بين الراكب والبالون الجديد المرن سواء كان للصدر أو الأكتاف وهو حقا وسيله ذكيه للحفاظ على سلامة الركاب وما تزال شركة فورد العريقة تبذل كل ما في وسعها لتقديم المزيد من الابتكارات في عالم السيارات واستعادة مكانتها العالمية السابقة وتقوم بتحضير الكثير من الابتكارات في عالم السيارات التي لا تخطر على قلب بشر من وسائل للامان والتصميمات الخلابة والجوهر الأصيل.والشكل الجذاب الذي يجذب التفات أنظار المشاهدين في الأسواق والراحة التامة للركاب. علما بان هذا النظام الذي يتحكم في كمية الهواء المضخوخ داخل البالون كسر نظرية نيوتن التي تنص على لكل فعل له رد فعل مساوي له في المقدار مضاد له في الاتجاه. أما بنسبه لهذا البالون بسبب قلة الكثافة داخله فعند تصادم الجسد مع البالون لا يحدث رد فعل الذي يسبب أضرار في البالونات الهوائية الأخرى أما هذا النظام يمتص القوه تدريجيا ولا يوجد ردة فعل منعكيسه فلا يوجد ضرر على الركاب.

نبذة عن الكاتب  ⁄ مدير الموقع

التعليقات مغلقة

Read more:
“معركة سيلفرستون” واستعداد فريق “ريد بول”

Red Bull Racing  في ال30 من الشهر القائم سيتم إعداد سباق “جائزة بريطانيا” والذي سيعقد داخل حلبة “سيلفر ستون”حيث أكد...

فرناندو ألونسو وحلم التغلب على سيباستيان فيتيل

فرنالدو حصل السائق “فرناندو ألونسو” على الكثير من المتعة والإثارة في المباريات التي خاضها على حلبات رياضه “الفورميلا1″ وبسبب ذلك...

Close